افتتاح اول مركز لتأشيرات قطر بالخارج في جمهورية الفلبين

شارك سعادة علي بن إبراهيم المالكي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، في حفل افتتاح اول مركز لتأشيرات قطر بالخارج في العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019م. 

قام سعادة السفير بقص شريط الافتتاح بالاشتراك مع الوزير/ عبد الله ماماو، مستشار رئيس جمهورية الفلبين لشؤون العمالة المهاجرة وشؤون المسلمين، بحضور اللواء/ عبد الله العلي، مدير المكتب الفني لمعالي وزير الداخلية القطري، والرائد/ عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية القطرية، ومسؤولين اخرين من الوزارة.  

ألقى سعادة السفير/ المالكي كلمة ترحيبية خلال حفل الافتتاح تناول فيها هذا الإنجاز الكبير وغير المسبوق في مجال علاقات العمل بين دولة قطر وجمهورية الفلبين، وقال ان افتتاح المركز في مانيلا يأتي نتيجة لسياسة الدولة في تعزيز وتقوية العلاقات مع الفلبين وتوثيق الروابط الأخوية بين شعبي البلدين الصديقين، مبينا الدور الذي يلعبه المركز في تسهيل وتيسير إجراءات الاستقدام للعمالة الوافدة وتسريعها وفق نظام يتسم بالشفافية والمسؤولية ويضمن حقوق العمالة الوافدة والمستقدمة. 

حضر حفل الافتتاح كل من السيد/ فرانسيسكو تاتاد، الوزير والعضو السابق في مجلس الشيوخ الفلبيني، والسيد/ خالد حسن، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في الفلبين، والسيدة/ راشيل انجيليس، رئيسة قسم التوظيف المباشر بالإدارة الفلبينية لنشر العمالة في الخارج، علاوة على مسؤولين اخرين من الحكومة الفلبينية، وممثلين لعدد من وسائل الاعلام المحلية. 

وتم خلال الافتتاح توزيع هدايا تذكارية على عدد من الضيوف، الى جانب التقاط الصور التذكارية، والقيام بجولة داخل المركز والتعرف على اقسامه ووظائفه المختلفة، كما تم توزيع كتب تعريفية عن المركز على الضيوف.