سعادة سفير دولة قطر في مانيلا يشارك في احتفالات القصر الرئاسي بمناسبة الذكرى 126 لاستقلال جمهورية الفلبين

شارك سعادة السفير/ أحمد سعد الحميدي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، بالاحتفالات التي أقامها القصر الرئاسي في يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024م، بالعاصمة مانيلا، بمناسبة الذكرى 126 لاستقلال جمهورية الفلبين.

 

تضمنت الاحتفالات في هذا العام، مراسم لرفع العلم، ووضع أكليل الزهور على نصب الجندي المجهول، وعروض مدنية وعسكرية بحديقة ريزال الوطنية في مانيلا، بالإضاف إلى حفل استقبال بالقصر الرئاسي لرؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة بالفلبين، استضافه فخامة الرئيس فرديناند ماركوس الابن، رئيس جمهورية الفلبين، وحرمه السيدة/ لويز ارانيتا ماركوس.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس ماركوس ألقى كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها على أن الحرية الحقيقية ينمكن رؤيتها من خلال الفلبينيين الذين يخوضون صراعاتهم اليومية، وقال إن الاستقلال مستوحى من نضالات الفلبينيين العاديين الذين يتغلبون بشكل يومي على التحديات من خلال شجاعتهم وقوتهم، كما أكد أيضا وقوفه مع الفلبينيين في إحياء ذكرى إعلان استقلال الفلبين. وأشاد بالحس القومي القوي لدى الفلبينيين وتصميمهم على الاتحاد في حماية الحرية التي ناضل أسلافهم من أجلها. كما حثهم على التفاني في التطلع إلى "الفلبين الجديدة"  " حيث يمكنهم الحصول على مستقبل أكثر إشراقًا. ودعا إلى تحقيق الإمكانات الكاملة للفلبينيين في دولة تجسد المُثُل العليا لجمهورية عادلة وتقدمية ومستقلة.