سفير دولة قطر في مانيلا يسلم الصليب الأحمر الفلبيني مساعدات انسانية عاجلة لدعم متضرري وضحايا إعصار (فامكو) في جمهورية الفلبين

استجابة لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد ال ثاني، امير البلاد المفدى- "حفظه الله"، قدم صندوق قطر للتنمية مساعدات اغاثية عاجلة لدعم متضرري وضحايا إعصار "فامكو" في جمهورية الفلبين عبر جسر جوي من القوات المسلحة القطرية.

ومن جانبه، قام سعادة الدكتور/ علي بن إبراهيم المالكي، سفير دولة قطر في جمهورية الفلبين، في يوم الجمعة الموافق 04 ديسمبر 2020م، بتسليم السيناتور/ ريتشارد جوردون، رئيس جمعية الصليب الأحمر الفلبيني، أكثر من 40 طن من المواد الغذائية وغير الغذائية والمواد الخاصة بالإيواء والخيم ووحدات المياه والصرف الصحي ومولدات الكهرباء وقوارب الإنقاذ، ومواد أخرى متنوعة، وذلك خلال مراسم تسليم رسمية أقيمت بمبنى الجمعية.

تأتي المساعدات الإنسانية العاجلة التي وصلت الى مطار مانيلا صباح الجمعة، في إطار العطاء القطري الممتد لإغاثة الأصدقاء في جمهورية الفلبين، والتزاما من دولة قطر بتخفيف المعاناة وتعزيز الجهود الدولية في مجال المساعدات الطارئة.

يذكر ان السيناتور/ جوردون أشاد بالمساعدات القطرية، ووجه الشكر لدولة قطر على جهودها الإنسانية، معتبرا دولة قطر شريكا أساسيا واستراتيجيا للفلبين في هذا المجال، من خلال دعمها للهلال الأحمر القطري الذي يعمل بالتنسيق مع الشريك المحلي، الصليب الأحمر الفلبيني. وذكر السيناتور/ جوردون بعض الأمثلة للمشاريع والمساهمات المقدمة من دولة قطر للفلبين خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر ان برنامج المساعدات الإنسانية القطري يتم تنفيذه بالتعاون والشراكة بين قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، وسيتم توزيع المواد على الأرض بصورة عاجلة على المتضررين بالتعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر القطري والصليب الأحمر الفلبيني.