سعادة سفير دولة قطر في مانيلا يسلم حكومة جمهورية الفلبين 50 ألف جرعة من لقاح سينوفاك المضاد لوباء كوفيد- 19

قام سعادة الدكتور/ علي بن إبراهيم المالكي- سفير دولة قطر في مانيلا بتسليم حكومة جمهورية الفلبين 50 ألف جرعة من لقاح سينوفاك المضاد لوباء كوفيد-19 في إطار الدعم المالي المقدم من دولة قطر عبر صندوق قطر للتنمية الى حكومة جمهورية الفلبين، بقيمة 450,000.00 دولار امريكي في نوفمبر 2021م.

 

تأتي هذه اللقاحات التي وصلت الى مانيلا صباح يوم الأربعاء، كجزء من استجابة دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، انطلاقاً من باب المسؤولية الدولية المشتركة وامتداداً لالتزام الدولة بالوقوف مع الدول الصديقة والشقيقة المتضررة من هذه الجائحة.

 

كان في استقبال المساعدات الجنرال/ كارليتو جالفيز- مستشار الرئاسة لشؤون السلام والمصالحة ورئيس فرقة العمل الوطنية لمكافحة وباء كورونا ورئيس فرقة العمل المشتركة لإدارة الأمراض المعدية الناشئة بدرجة وزير، بالإضافة إلى السيد/ روبرت بورهي- الرئيس التنفيذي للجنة التغير المناخي بدرجة وزير (رئيس المراسم الرئاسية ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية السابق)، والسيد/ ألفونسو فيردناند فير – مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، ومسؤولين آخرين من وزارة الصحة الفلبينية.

 

وقال سعادة الدكتور/ المالكي، ان الدعم "يأتي في إطار العمل الإنساني، والعطاء القطري الممتد لإغاثة الأصدقاء في الفلبين، والتزاما من دولة قطر بتخفيف المعاناة عن المتضررين من الازمة الصحية، وتعزيز الجهود الدولية في مجال المساعدات الطارئة".

 

ويجدر بالذكر إن صندوق قطر للتنمية أرسل العام الماضي العديد من المساعدات العاجلة لعدد من الدول حول العالم وذلك بهدف التصدي لوباء كورونا.